مقالات تهم طفلك

  • كيفية تجهيز حضانات أطفال أو دور رعاية نهارية

    الحضانة أو دورالرعاية النهارية للأطفال هي أول مرحلة تعليمية للأطفال، وتجهيزها بشكل جيد هيفرق جدا في تطوير الأطفال وحبهم وتعلقهم بالمكان ويصبح مكان مُرشح من أولياء الأمور. هنشرحلك خطوات مهمة لازم تخلي بالك منها وأنت بتجهز حضانتك

  • تمويل مشروع حضانة جديدة أو تجديد حضانة قائمة

    تمويل انشاء وتجديد وتوفيق اوضاع حضانات الاطفال في مرحله ماقبل المدرسه تحت رعايه متخصصه وفقا لمعايير الجوده الصادره من وزاره التضامن الاجتماعي

  • السن المناسب لدخول طفلك الحضانة

    إن السن المناسبة لدخول الحضانة هي سن الثالثة في معظم الحالات، وتظن بعض الأمهات أن كل ما يتعلمه الولد في هذه السن هو تمزيق الورق، ويفضلن تأخير دخول أطفالهن إلى دور الحضانة حتى سن الرابعة، حيث يصبح بإمكانهم أن يتلفوا أشياء مفيدة، وهذا تفكير خاطئ لأن التعليم ما هو إلا جزء صغير مما يمكن لدار الحضانة أن تقدمه للأطفال، فالطفل يحتاج في هذه السن إلى شيء أهم من التعليم، وهو معاشرة الأطفال وتعلم تنسيق أفكاره وألعابه. وبقدر ما يتأخر عن ممارسة أوجه النشاط هذه يصعب عليه ممارستها فيما بعد.

  • أنشطة مسلية لتمارسيها مع الأطفال فى الحضانة

    هل لديك حضانة أو تعملين معلمة بحضانة ! بالتأكيد قد تواجهين مشاكل بخصوص أنواع الأنشطة التى يمكنك ممارستها مع الأطفال فتريدين أنشطة مسلية و مرحة حتى لا يشعر الأطفال بالملل و تستطيعى جذبهم لحب الحضانة و المعلمة . لأنك تهمينا و كذلك أطفالنا فريق عمل ” دليل حضانتى ” أحضر لك بعض الأنشطة المسلية التى ستستمتعين بممارستها مع الأطفال فى الحضانة :

  • ساعدى طفلك على تكوين صداقات بالمدرسة

    هل يقلقك وجود طفلك فى حالة إنطواء و عدم إندماجه مع أصدقائه فى المدرسة !! بالتأكيد هذا الموضوع يشعرك بالقلق عليه لكن بإمكانك مساعدته فى التغلب على هذه الحالة و تكوين صداقات و عندها ستلاحظين تغير طفلك و سعادته و راحته النفسية . إليك بعض النصائح البسيطة التى يمكنك إتباعها لمساعدة طفلك فى تكوين صداقات من فريق عمل ” دليل حضانتى ” :