مقالات تهم طفلك

  • السن المناسب لدخول طفلك الحضانة

    إن السن المناسبة لدخول الحضانة هي سن الثالثة في معظم الحالات، وتظن بعض الأمهات أن كل ما يتعلمه الولد في هذه السن هو تمزيق الورق، ويفضلن تأخير دخول أطفالهن إلى دور الحضانة حتى سن الرابعة، حيث يصبح بإمكانهم أن يتلفوا أشياء مفيدة، وهذا تفكير خاطئ لأن التعليم ما هو إلا جزء صغير مما يمكن لدار الحضانة أن تقدمه للأطفال، فالطفل يحتاج في هذه السن إلى شيء أهم من التعليم، وهو معاشرة الأطفال وتعلم تنسيق أفكاره وألعابه. وبقدر ما يتأخر عن ممارسة أوجه النشاط هذه يصعب عليه ممارستها فيما بعد.

  • أنشطة مسلية لتمارسيها مع الأطفال فى الحضانة

    هل لديك حضانة أو تعملين معلمة بحضانة ! بالتأكيد قد تواجهين مشاكل بخصوص أنواع الأنشطة التى يمكنك ممارستها مع الأطفال فتريدين أنشطة مسلية و مرحة حتى لا يشعر الأطفال بالملل و تستطيعى جذبهم لحب الحضانة و المعلمة . لأنك تهمينا و كذلك أطفالنا فريق عمل ” دليل حضانتى ” أحضر لك بعض الأنشطة المسلية التى ستستمتعين بممارستها مع الأطفال فى الحضانة :

  • ساعدى طفلك على تكوين صداقات بالمدرسة

    هل يقلقك وجود طفلك فى حالة إنطواء و عدم إندماجه مع أصدقائه فى المدرسة !! بالتأكيد هذا الموضوع يشعرك بالقلق عليه لكن بإمكانك مساعدته فى التغلب على هذه الحالة و تكوين صداقات و عندها ستلاحظين تغير طفلك و سعادته و راحته النفسية . إليك بعض النصائح البسيطة التى يمكنك إتباعها لمساعدة طفلك فى تكوين صداقات من فريق عمل ” دليل حضانتى ” :

  • نصائح لمساعدة طفلك على التأقلم فى الحضانة

    هل أنت مستعدة لتتركى طفلك فى الحضانة ؟ و هل طفلك مستعد !!! العديد من الأسئلة تأتى إليك و تجعلك تحتارين و تترددين فى إتخاذ قرار إيداع طفلك فى الحضانة لكن هنالك العديدات منا لا تسمح ظروفها إلا بهذا الإختيار .

  • ما معنى حضانة منتسورى؟

    حضانة منتسورى : أى أنها تتبع منهج المنتسورى كمنهج دراسى فى تعليم الأطفال لديها . بالتأكيد تبادر إلى سمعك منهج المنتسورى سواء ” مدرسة منتسورى أو حضانه منتسورى ” إليك شرح مبسط لتوضيح مبادئ هذا المنهج و مميزاته :