أطعمة هامة لتزيدى من تركيز طفلك

أطعمة هامة لتزيدى من تركيز طفلك

هل تواجهين سوء تركيز طفلك أثناء المذاكرة أو حتى فى الأوقات العادية !! هل تقلقى فعلاً من هذا االسلوك و تريدين التغلب عليه ! فريق عمل ” دليل حضانتى ” يساعدك بأبسط الطرق ، يمكنك بالفعل التغلب على هذا السلوك ببعض الأطعمة الطبيعية البسيطة و المتوفرة أيضاً إليك هذه الأطعمة تعرفى عليها :

1- الشوفان :

أثبتت الأبحاث العالمية أن الشوفان من أهم الوجبات لتغذية عقل الأطفال و أن تناول وجبو الإفطار تحتوى على عنصر الشوفان يعد أكثر إفطار صحياً لطفلك فهو ملئ بالبروتينات و يمد الطفل بالطاقة اللازمة له طوال اليوم .

2- البيض :

كلنا نعلم أهمية البيض و ما يحتويه من قيم غذائية ، و هو يحتوى على مادة تسمى ” الكولين ” و هى تعمل على خلق خلايا جذعية تعمل على تقوية الذاكرة و توجد هذه المادة أيضاً فى المكسرات ، هذا غير ما يحتويه البيض من بروتينات و كالسيوم . و لكن عليك الحذر أن البيض قد يسبب حساسية للرضع لذا لا يمكنك إعطاء طفلك صفار البيض حتى الـ 8 أشهر و بياض البيض قبل السنة و ذلك وفقاً لوزارة الصحة الأمريكية .

3- الفراولة و التوت :

من أفضل الفواكة التى تحتوى على مواد مضادة للأكسدة و تعمل على تعزيز الأداء الإدراكى للأطفال .

4- الخبز من دقيق القمح الكامل :

و هو ما يحتوى على حمض الفوليك و فيتامين B مما يساعد على تصنيع خلايا الذاكرة فى الدماغ .

5- الحليب الخالى من الدهون :

و هو مصدر كبير للبروتين و فيتامين D و الفوسفور ، و بالطبع على الكالسيوم الذى يؤثر على على أجسامنا و تنظيم الطاقة بداخله و تقول أحد الأطباء المتخصصين فى أمريكا أن الحليب يلعب دور هام فى فى إنتاج الأنسولين بالجسم .

6- الماء :

نعم الماء فالإهمال فى إعطاء الطفل كمية الماء المناسبة لجسمه يومياً يسبب له الجفاف و الجفاف من أسوء الأمراض و لا يجب الإستهانه بها فهو يجعل الأطفال ليسوا فى أفضل حالة ذهنية مما يؤثر على تركيزه ز إدراكه .

8- الخضروات الورقية :

جميع الخضروات الورقية تحتوى على كمية هائلة من عنصر الحديد و الذى يعد من أهم العناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم و بالطبع يحتاجها جسم الأطفال و يعزز الإدراك ال1هنى لديهم فلا تهمليه .

و بالتأكيد الفواكه و العصائر الطبيعية لا يمكن تركهم أو التقليل من أهميتهم فى عملية بناء الجسم لذا اجعلى هناك طبق فى المنزل أمام أطفالك ليعتادوا على تناول الفاكهة بشكل دائم على مدار اليوم .

فريق عمل ” دليل حضاتنى ” يتمنى أن يكون قدم لك نصائح صغيرة و بسيطة لكنها ستكون ذات تأثير كبير فى إدراك و بناء جسم طفلك .